Sign in / Join
Close-up of a young man smiling

كيف يتخلص الرجل من الاكتئاب والغضب

أعلنت دراسة حديثة أجراها فريق بحثي من جامعة ديوك الأميركية أن الرجال الذين يمتلكون مزيجاً من الغضب والاكتئاب والعدائية والقلق قد يصبحون معرضين للإصابة بأمراض القلب أكثر من أي شخص آخر عادي لا يتسم بكل تلك الصفات السلبية، حيث يقول الدكتور ادوارد سواريز أن أمراض القلب التاجية تجعل احتمال إصابة الإنسان بأزمات قلبية قائماً، كما ينبغي التذكر هنا أن التدخين هو الآخر أحد الأسباب الجوهرية في الإصابة بتلك الأزمات، ولا يخفى أيضاً أن زيادة الوزن وداء السكري هما من المسببات الرئيسية.

وأجريت الدراسة على 2105 رجل خدموا في سلاح الطيران الأمريكي خلال الحرب الفيتنامية في العام 1985 كان هؤلاء المحاربون القدماء قد بلغوا سن السابعة والأربعين، وفقاً لمعدل أعمارهم، ولم يظهر على أي منهم أية آثار لأمراض قلبية. وخضع هؤلاء لفحوصات للقلب وأكملوا الخضوع لفحص السمات الشخصية ومجموعة من الأهداف تغطي كل السمات الأربع:الغضب، العدائية، والاكتئاب والقلق.

وحصل كل من المبحوثين على علامات تغطي تلك السمات الأربع ، وطلب لاحقاً من أولئك الأشخاص التقدم للفحص الصحي في الفترة ما بين 1987-2002 وبقي سواريز وزملاؤه يراوحون مكانهم لمدة 15 سنة دون الوصول إلى نتائج.

وساعد الباحثون الناس في فترات مبكرة من حياتهم عن طريق التغلب على المشكلات التي يواجهونها والقيام بخيارات حكيمة لتعزيز حياتهم الصحية، وذلك قبل أن تظهر المؤشرات الإكلينيكية لأمراض القلب، ويمكن أن نكون قادرين على مساعدتهم في تجنب المرض بصورة كاملة.

Leave a reply